uonteam.4t.com


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي فريق جامعة نيالا التقنى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

المواضيع الأخيرة

» بشوفك في عيون كل البنات
الجمعة سبتمبر 26, 2014 8:27 am من طرف غالاس عزيز

» زمان الجدب العدد الخامس
الجمعة مايو 25, 2012 11:07 am من طرف karameldin

» اجمل النكات السودانية هها هااااااااااااااااااااااااي
الإثنين أغسطس 08, 2011 5:58 am من طرف حسن علي

» مساطيل زى الفل
الإثنين أغسطس 08, 2011 5:38 am من طرف حسن علي

» ردو عليا يا شباب لو سمحتو
الأحد سبتمبر 26, 2010 5:21 pm من طرف حسام الدين تاج الدين

» حمل طرح مناظره الجبهه الديمقراطيه مع مؤتمر الطلاب المستقليم جامعه نيالا
الجمعة سبتمبر 24, 2010 2:26 pm من طرف حسام الدين تاج الدين

» فشل اعضاء المنتدى
الجمعة سبتمبر 24, 2010 1:50 pm من طرف حسام الدين تاج الدين

» جيناكم فى نيالا
الإثنين أغسطس 02, 2010 9:40 am من طرف محمد صلاح الفركاوى

» اين انتم
السبت يوليو 10, 2010 11:10 am من طرف مصطفى حجير


    زمان الجدب العدد الثامن

    شاطر

    حسام الدين تاج الدين

    إدارى


    إدارى

    عدد المساهمات : 56
    نقاط : 28593
    تاريخ التسجيل : 06/05/2009

    زمان الجدب العدد الثامن

    مُساهمة من طرف حسام الدين تاج الدين في الخميس يونيو 11, 2009 1:22 pm

    كلمة العدد
    تحية وسلام
    لم أكن كما تتوقعون مسرورا بعام جديد يتوجب أن أقول لكم فيه كل عام وأنتم بخير، وإن كنت مسرورا بهذا العام الجديد اجري بعيدا فلا يوجد هنا إلا مايقلب سعادتك تعاسة وما أظن أن هذا يرضيك . . . .
    اذا إلى اللقاء في العدد القادم أتوقع أن يكون مناسبا بالنسبة إليك ، أما هذا فدعه !!!.
    فالكاتب لا تلهمه التواريخ بقدر ماتلهمه ماتحمله هذه التواريخ من مكنونات في دواخلها ولا أظنك تختلف معي في أن مكنوناتها لا تدعونا للإحتفال.



    ولكم مني كل الود والإحترام
    رئيس التحرير
    حسام الدين تاج الدين دليل
    Husam_OO@hotmail.com
    091720661 للاضافه والنقد

    &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
    وجهة نظر
    عام جديد ولكن ….!!!
    لم يشدني شيء للكتابة تحت هذا العنوان إلاّ سؤال أخي الصغير في صباح العام جديد عن أقلام ملونة أراد أن يرسم بها علم هذا الوطن الحبيب ويثبته على عود بآلة التدبيس ليلعب به وأصدقاءه !!!!!!!!
    أصاب سؤاله هذا في نفسي الكثير وعلمت حينها أن السودانيون شربوا حب هذا الوطن بالفطرة وسجية شكلت الشخصية السودانية ، أطفالنا يحبون هذا الوطن فما ترانا فاعلين ؟؟؟ وماذا ينتظرهم هناك فى المستقبل البعيد !!!؟؟
    عام جديد فرح به الكثيرين أكثر مما يتوجب وكتب فيه الأدباء مايسد حاجت الموضة والتسويق والتنكر للأشياء واستخدام سياسة النعامة ودفن الرأس في الرمال .
    ولكن دعوني أتساءل ماذا دهانا حتى نعتقد أن إضافة رقم جديد إلى خانة الألوف في التاريخ سيغير في أعيننا الحقائق ويصبح الأبيض أسودا والأحمر أزرقا وبه تحل كل كبواتنا وإخفاقاتنا سواء إن كانت فى محيطنا الضيق أم الواسع أو أكبر من ذلك كله فلنقل أنها شملت الإنسانية كلها ، بعضنا كتب شعرا وبعضنا كتب نثرا انطلاقا من مبدأ الطيبة التي قيل فيها (إن بين الطيبة والبلاهة خيط رفيع سرعان ماينقطع ويصبح الطيب أبلها والعكس ).
    نحب هذا الوطن ولكن من المؤكد أنه ليس كحب شكسبير الذي قال فيه ( الحب أعمى ) وإن كان كذلك فصدقوني لن نتقدم إلاّ للوراء ،لأن حب الوطن في رأي له لون آخر غير ذلك الذي ربط في مخيلتنا بالعاطفة ،ومن قال إن العاطفة وحدها حدث وإن عمرت وطنا ، فالأوطان أعزائي تُبنى وتتطور عبر العمل الدؤوب الفردي والجماعي والإرادة القوية والشعب العارف بمستحقاته وواجباته ، وهذا يعنى أن تبدأ بنفسك أولا ، إن زرعت شجرة فأنت تحب وطنك ، إن علّمت جاهلا فأنت تحب وطنك ،إن فرقت بين ممتلكات الشعب والسلطة فأنت تحب وطنك ، إن أزلت أوساخا من الطريق فأنت تحب وطنك .
    إذا مهما تكالبت المصائب علينا كشعب فصدقوني إن قوَّمنا أنفسنا فلا توجد قوة أكبر من قوة شعب عرف حقوقه وواجباته ، أما إن كان احتفالنا بهذا اليوم عرفانا لرجال صنعواهذا التاريخ فما أظن أن الغناء والتراشق بالبيض وسيلة تليق بهم .
    وعليه فلما لاتأتوا ونحذو حذوهم ونصحح أخطاءهم ونشكرهم بطريقة أخرى ترضيهم وترضينا ، وتعلمون أحبتى أن الحرية كلمة فضفاضة ولكن أكثر العارفين بها قالو إن الحرية مطلب ومقلب في آن واحد وهي كذلك عندما لا نعرف معناها ،عندما نظل على حالنا ننجرف وراء عواطفنا ، وننبهر بالخطب الرنانة والكلمات الطنانة التي ما فكرنا يوما في معانيها .
    أخبرتكم آنفا إن هنالك من يتراشقون بالبيض احتفالا بعام جديد هو عندهم كسابقه والحق أقول إن كنت اسكن بالقرب من ذلك الشارع المعروف بشارع المطار بالعاصمة فو الله لن أتوانى بأن أتراشق معهم بالبيض ....(اختبر ذكاءك مع أنها لا تحتاج ).
    أعزائي الأمر لا يقتصر على فرحتك الخاصة بعام قضيته ومازلت حيا ، الأمر أكبر عندما تحتفل وبالقرب منك جوعى ومرضى وموتى وأناس أقرب إلى الموتى وواقع لو كان له لسان لهجاك وسخر منك ... وقد فعل هذا ولكن لا حياة لمن تنادي ،
    قاريء العزيز :
    من أجل ذلك الطفل الذي سأل عن الأقلام ليرسم علما لهذا الوطن ،
    من أجل فلذات أكبادنا القادمون ، من أجل آباءونا الأولون ، من أجل المظلومون ، من أجل الجوعى والمرضى ، من أجلي من أجلك تعالو معا نعمر هذا البلد ليكون ونكون به وله فخرا وذخرا ولكن بطريقة مختلفة بعض الشيء عن تلك الطرق التي نراها وترونها ولا تشبه هذا الوطن الحبيب
    ولكم مني كل الود والاحترام
    حسام الدين تاج الدين دليل

    &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
    اطفال الشوارع
    يوما شتوى قارص البرد ،فى طريقى الى المنزل عند الساعه العاشره والنصف مساء ،سالنى احدهم ان اعطيه جنيها واحدا فقط ليشترى به سجائر عسى ولعله يدفيه ويحميه من هذا البرد القارص ،ادهشنى طلبه الغريب ،سجائر!!!!لم اكن طائيا كما تتوقعون ولكن صراحته هذه قلبت عندى المعايير واثبتت انه حقا يشعر بالبرد ولو كان حديثه هذا ربما نستطيع ان نعريه من الصحه ولكن فقط هو يعتقد ان السجائر سيدفيه .
    جلست معه بعد ان انضم الينا اثنان لانهم راءوان هذا الغريب متجاوب بعض الشى وليطمئنوا اعطيتهم ماطلبوا ولكن اخبرتهم ةانى اريد ان ادردش معهم قليلا ،اوما براسه ان لا مشكله طالما ان احدهم زهب ليشترى السجائر ،وحتى يعود سنقضى الوقت مع هذا الاحمق(فاضى الشغله _المقصود انا ) .
    تعال معى قارئى العزيز المكان: ساحه المولد امام قسم شرطه (نيالا وسط)،الزمان: العاشره وخمس وثلاثون دقيقه .الوصف:مجموعه من الاطفال يلتحفون الكراتين ،نارموقده التف حولها مجموعه يتسامرون ،بالمناسبه ثمه الفه هنا تراها فى ضحكاتهم ،مناداتهم لاصحابهم ؛يعرفون اسماء بعضهم البعض وحتى قصص حياتهم !!!
    اخبرتهم عن موطنى الصغير تمهيد لسوال لا احب ان يستنكروه ،اخبرنى احدهم عن موطنه الصغير وباغته بسوال اخر لمازا انت هنا فى نيالا اخبرنى ان والده يجبره وفى يوم واحد ان يزرع معه فى الصباح ويسقى فى الظهر ويغسل عده المطعم قبل الثالثه ليبيع عن امه اشياءها فى المساء !!! تجاوزته الى اخر ان ابى يضربنى كثيرا ويوبخنى ؛والثالث قال ان اهله (ويقصد من تبنوه _لانه لا يعرف امه وابيه )لا يحبونه بل يشعر انهم يبغضونه بكثره مراسيله الى اعمال شاقه .
    اخبرونى فى البدء عن اسماء حفظتها ولكنها سرعان ماتبدلت الى اسماءهم الحقيقيه بعد ان اطمانو ا لهذا الغريب .
    السوال هل نعجز عن تقديم شى لهولاء ،ماذنبهم فى اقدار لم يختاروها واخفاقات ليست لهم لها حول ولا قوه ،هل يعجز النظام عن توفير ماوى لمجموعه من الاطفال لا يفوت عددهم العشرون ؟؟
    ولزلك فضل ابقائهم تحت عينيه خوفا من ان يتضرر اصحاب الملايين فى السوق ،الى اى مله ننتمى ،اى دين نعتنق ،اى فكر نتعلم .
    فبكل المقاييس ينبغى علينا ان لا نقبل هذا،صدقنى انت وانا وهذا الواقف بالقرب منك مسئولون عن هولاء الاطفال ،ويمكنك ان تقدم لهم ولو ابتسامه وبالطبع لا تكفيهم ولكن افضل من تقف فى الجانب الاخر وتوزع عليهم اللعنات جزافا .
    لا اعرف لمازا نقف بعيدا عن مثل هذه الاشياء وكان الامر لا يعنينا ،لمازا لا اتزكر صورهم وهم فى زاك البرد القارص وانا هنا تحت هذه (البطانيه الناعمه )،لماذا لا اتزكر ملابسهم المتسخه عندما ارتدى ملابسى النظيفه .لمازالانتزكر اشكالهم وهم ينتظرون صاحب المطعم لكى يتجود لهم بفتات الطعام بعد زجرهم .
    ان لم نشعر بهولاء الان ونحن هنا طلاب فى الجامعه فغدا سنخرج الى المجتمع ،مجتمع كثر فيه امثال هولاء ومن ادراك ان اطفالك ربما يواجهون نفس المصير ،وستكون عندنا هذا المناظر عاديه والله يعلم الى متى سيدوم الحال ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اما ان بقى لى احديث اقوله فالى هولاء اقول كل عام وانتم بخير
    كل عام وانتم بخير

    ولكم منى كل الود والاحترام
    حسام الدين تاج الدين دليل

    حسام الدين تاج الدين

    إدارى


    إدارى

    عدد المساهمات : 56
    نقاط : 28593
    تاريخ التسجيل : 06/05/2009

    رد: زمان الجدب العدد الثامن

    مُساهمة من طرف حسام الدين تاج الدين في الخميس يونيو 11, 2009 2:00 pm

    [size=24]مع أبو العلاء
    هو أحمد بن عبد الله بن سليمان اشتهر بأبي العلاء المعري ، نسبة إلى مدينته ومسقط رأسه معرة النعمان بسوريا ،هذه الشخصية كانت ومازالت محّط جدل ونقاش كبير بين النقاد فمنهم من وصفه بالمتشائم ومنهم من انصف أبو العلاء وعن هولاء الذين أساءوا إليه أريد أن أتحدث عن هذا الرجل العالم الشاعر،الأديب ، الفيلسوف ، الفلكي ، الفقيه ،واعلم أن أغلبيتنا يعرفه كشاعر فقط وليس هذا لضحالة ثقافتهم ولكن لأنه يندر وجود أعمى عالما في الفلك فكل هذه العلوم التي يحملها هذا الرجل تحتاج إلى النظر فيما عدا الشعر فالخيال فيه يكفي إن وفق بحصيلة لغوية وما أظن أن الحصيلة اللغوية غائبة عن هذا الرجل فالروميات شهدت له بذلك وهو ديوان شعري يتألف من عشره ألاف بيت روعيت فيه القافية الواحدة المكونة من حرفين في عجز البيت وتشمل أشعاره كل حروف الضاد ، من الضم والكسر والسكون فقد كان لكل حرف باستثناء الألف أربعة فصول فللياء المضمومة فصل ، والمفتوحة فصل ، وللمكسورة آخر وكذلك الساكنة وهذا أكبر دليل على مقدرة هذا الرجل اللغوية الفلسفية والأدبيه فجاءنا هذا الديوان متين اللفظ فخم الأسلوب ، مزخرف بالمصطلحات العروضية والفلسفية والطبية والصرفية ، ومع ذلك أتتنا فيه حكمة لا يشك فيها من يعي ، فكانت مزيجا من معرفة وتاريخ رجل عرك الحياة وعركته .
    إنه أعزائي رهين المحابس وقال ذلك شعرا:
    أراني في الثلاثة من سـجوني فـلا تسأل من النبـــــــأ النبيث
    لفقدي ناظري ولزوم بيـــــــتي وكون النفس في الجسد الخبيث
    نحزن لذلك يا حكيم المعرة ولكننا نقول الكمال لله وحده فحمدا لله أنك كنت هكذا حتى لا تختلط عندنا الأمور ، فما كنت رجلا عاديا ولكنك كنت أنت متـفردا بهذا اللون من الفكر العميق الناظر في أعماق الحقيقة لا تكتفي فقط عندما تلوح لك أطرافها ، كهولاء الآخرين كثيرا ما أساءوا إليك ووصفوك بالإلحاد وأنت الذي أنصفت الدين توكلت على الله كثيرا وواضح ذلك في اللزوميات وإليكم ما يقطع الظن في مثل هذه الأقوال :
    الله أكبر ما اشتريت بضاعة إلاّ وأدرك سوقها الاكساد
    وإليكم أخر، كان ومازال مسار جدل كبير وهو مسالة الدولة والدين، عندما احتج أبو العلاء على حد قطع اليد في السرقة ضاربا بذلك الأمير الذي أمر أن تقطع اليد ولو في ربع دينار ، مع أن الجزية عندما تقطع يد مجملها عشرون دينار :
    ويدا بخمس مؤين عسجد فديت فما بالها قطعت في ربع دينار
    تناقض مالنا إلا السكـــــوت له وأن نعـــــوز لمولانا من النار
    (خمس مؤين :تعني خمس المائة أي عشرون دينارا من الفضة )

    اعتمد هذا الحكيم العظيم على العقل الحر المبدع ، ورآءه أعظم ماوهبه الله عز وجل إليه ، فأخضع كل حركة من حركاته له وأقر بما فهمه عن طريقه وإن كان قد شكك أحيانا ، فلا يعني أنه كفر فكل الفلاسفة بالغيبيات أمام قصور العقل البشري عن إدراكها وفهم مكنوناتها وحقائقها وهل يحق لأحد أن يلصق الكفر بمن يقول :
    وشاهد خالقي إن الصلاة له أجلُّ عندي من دري وياقوتي
    فالحقيقة أن أبو العلاء أحب الحياة ولكن الناس جعلت الدنيا لديه ظلاما .
    وإليك بعضا من أشعاره التي وردت في اللزوميات :
    عن التواضع قال :
    أتسالون جهولا أن يفيدكم وتحلبون سفيها ضرعها يبس
    وعن العشق قال:
    غرامك بالفتاة خنا وغما وليس يسر من يشتاق غِب
    وعن الساسة قال :
    يسوسون الأمور بغير عقل فينفذ حكمهم ويقال ساسة
    فأف من الحيــــاة وأف مــني ومن زمن رئاسته خسا سة
    وعن نبوغه العلمي قال :
    وأشهد أني لغاوي جهول وإن بالغت في علم ودرس
    وعن الواقع المرير قال :
    أنا جاهلا إلا بأمر واحدا ماعالمي هذا بأهل تأنس
    وعن تناقض أهل الفقه قال :
    أجاز الشافعي فعال شيء وقال أبو حنيفة لا يجوز
    فضل الشيب والشبان منا فما اهتدت الفتاة ولا العجوز
    وقال عن التقوى :
    إذا تساوى في القبيح فعالنا فأينا التقي وأين الكفار
    وقال عن الناس :
    لا تقل فلان جيد لصــــــديقه لا يكذبوا مافى البرية جيد
    فأميرهم نال الإمارة بالخنـــــا وتقيــــــهم بصلاته متصـــيد
    كن من تشاء مهجنا أو خالصا وإذا رزقت عنا فأنت السيد
    واصمت فما كثر الكلام من امرى إلا وظن بانه متزيد
    وفى وداعنا قال وكأنه يردد رحم الله امرءا عرف قدر نفسه :
    أزول وليس في الخلاق شك فلا تبكوا على ولا تبكّوا
    خذوا سيري فهن لكم صلاح وصلوا في حياتكم وزكوا
    ولا تصغوا إلى أخــــــبار قوم يصدق مينها العقل الأرك
    إنه يودعنا ويأمرنا بتتبع سيرته ولم ينسى أن يوصينا بالصلاة والزكاة ،وعدم تصديق أخبار الكاذبين من القوم التي لا يصدق حديثها العقل الضعيف .
    فبالله عليكم من فعلها ؟؟؟؟؟؟؟
    وداعا ..وداعا يا من كنت ومازلت أحجية زمان ، يامن وقف على قبرك ثمانين شاعرا يرثونك .
    ومنهم قائل :
    العلم بعد أبو العلاء مضيع والأرض خالية الجوانب بلقع
    وداعا وداعا أبو العلاء

    ولكم مني كل الود والإحترام
    &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&7
    بسم الله الرحمن الرحيم
    مغامرات بــــ1ــــــــاطل
    يحكيها لكم بنفسه!
    الكل مرهق .. الحمير والمزارعون .. الابقار والرعاة .. العصافير والشمس التي غلبها المسير فأخذت في السقوط علي جانب السماء الغربي.. وانا بين كل هؤلاء اجرجر رجليّ عائدا الي المسيد , القائم علي طرف القرية , بعد ان خرجت للتغوُّط .. الاعشاب التي يبدو انها الاسعد هنا غطت الطريق وعلي اوراقها ا بلل كرية .. وعلي الرغم من احساس الخوف الذي دائما ما ينتابني حين اتجه الي المسيد الا انني _ في هذا اليوم _ انتظر حدثا كلما تذكرته رفرف القلب وهفت الروح .. فاليوم قررت والدتي اخيرا اجابة طلبي .. قررت ان تطبخ لي طعاما كثيرا ما حلمت به .. ان الارز باللبن والسمن سيجعل حياتي اليوم افضل بكثير .. وفي المسيد تعذبت كثيرا حتي عثرت علي مكان آمن ادسه فيه .. فبعد جهاد هداني تفكيري الي ان اضعه وسط اغراض الشيخ شخصيا .. تسللت الي قطيته .. رائحة الاراك تعبق الجوهنا .. تلفّتُ هنا وهناك حتي عثرث علي مبتغاي , فملابس الشيخ المتسخة المكومه في الركن هي افضل مكان ادس فيه سري الصغير .. وبعد ان اطمأننت عليه خرجت للتغوط .. وها انذا اعود .. ولا يفصلني عن الموعد الا ساعات .. يالهي ..!
    ***
    بالقرب من المسيد وجدته .. ناداني فاقتربت منه .. كنت اكرهه لكني اخافه .. نظر الي بعينه الواحده ( فالاخري مغمضة ولا يفتحها _ كما قيل _ الا حين يكون مذعورا ) .. قال ورائحة انفاسه تذكم انفي : بعد ده تشوفو الوجع ..!.. فكي عطية وصل ..!
    وعلي الرغم من انني تغوطت لتوي الا ان شيء ما داخل امعائي تحرك ..!
    ثم انه قد فتح موضوعا اخر حين قال : هاه عشاك الليلة شنو ..؟.. كسرة ولّا عصيدة ..؟
    رددت بامتعاض : عصيدة ..!
    قال بسرعه بعد ان تلفت حوله هنا وهناك :بلبن ..؟هززت رأسي ان : لا ..!
    صمت قليلا يفكر .. قال وعلي وجهه ترتسم علامات الشرود : عصيدة ..؟.. لا ..!
    بعدها قال لي : كرهتونا .. ما بتعرفو غير العصيدة ..؟.. ثم همس في اذني وقد تهلل وجهه بفرح غامض :
    الشيخ .. الليلة ضاع .. لقيتو داسي عشاهو بين ملابسو .. رز بلبن بسمن .. الله يعوضو ..!.. تاني الاّ في الجنة ..!
    وحرك يديه كجانحين وجري من امامي صائحا : عطية .. ابو قطية .. فوووووووووووو..!
    نسيت ان اعرفكم عليه : انه الطيب .. او _ للدقة والتاريخ _ الطيب دينارات ..!
    ***
    نظرت اليه وهو يجري سعيدا .. تمنيت الشراب من دمه .. اوان اطبخ جزءا من مخه مع جزءا من رئتيه وبياض عينيه , وان اكل كل هذا باستعمال يده المقطوعه بينما اجلس علي رأسه .. لكني تذكرت _ آه _ انني : باااااااااااااااااااااطل ..!
    _تمت _
    (صدقوا او لا تصدقوا)

    تشاهد في يوم ما :
    انا اسير مسرعا .. انتم لن ترونني لانني بالكاد اري نفسي .. لكن البرق الذي يومض من حين الي اخر كان كاف لان اري اعالي الاشجار .. لان اتبين الدرب امامي والذي يتلوي كالبرق تماما .. كان ضوء البرق كاف لاري شيئين اسود من اللازم ..!

    بقلم عواد احمد محمد المهدى

    حسام الدين تاج الدين

    إدارى


    إدارى

    عدد المساهمات : 56
    نقاط : 28593
    تاريخ التسجيل : 06/05/2009

    رد: زمان الجدب العدد الثامن

    مُساهمة من طرف حسام الدين تاج الدين في الخميس يونيو 11, 2009 2:10 pm

    حكايات سقوط...............
    ((1))
    سقوط إنسان :
    وثقت فيه ثقة عمياء ، كتبت له الرسالة تلو الأخرى ، أهدته مجموعة من صورها وسهرت معه على الهاتف ليال طوال ، فكان يقرر ولا ينفذ ، يعد ولا يفي ، ثم استيقظت على صوت ضميرها وعقلها وقررت التوقف عن إكمال حكاية بلا هدف ، والإرتباط بآخر قرر دخول عالمها من الباب ولكن استيقظ الذئب فيه وسقط الإنسان فأهدى زوجها في ليلة عمرها صورهما المشتركة وذكريات أخرى .........
    ((2))
    سقوط أنثى :
    تزوجته بعد قصة حب طويلة وبعد أن تحدت من أجل الإرتباط به الجميع ، وخسرت من أجله الكثير الكثير ، ضبطته يوما متلبس بخيانتها مع صديقتها , فأبتلعت سكين الإهانة بصمت ، وخانته في اليوم التالي . . . . . . !
    ((3))
    سقوط حلم :
    أكبر جريمة ترتكبها في حق قلبك حين تحلم بشيء أنت أدرى الناس أنه لن يكون لك يوما ، وتستمر في طريقك بإصرار مميت ، وأنت أعلم الناس إن الطريق لن يوصلك إلاّ إلى جدار تستند عليه وتبكي حلمك عجزا ، هي كانت تعلم وتدرك كل ذلك ،ومع هذا اقتربت منه ، شجعته وقادته إلى حلم مستحيل ، وحين اعترضها الواقع خسؤت كل شيء حتى صحتها ، وعادت هي إلى عالمها مكسورة وعاد هو إلى عالم المتناقض تماما . . . أشد انكسارا ، وسقطت مدينة الحلم ، بعد معركة طاحنة مع واقع ضخم وقلوب متحجرة ، كما سقطت قبلها مدن أخرى جميلة .


    ((4))
    سقوط قناع :
    إنهم يتلونون ، يتلونون ، ويرتدون القناع تلو القناع ، ويجيدون أدوارهم إجادة تامة , ويزحفون نحونا بنعومة متناهية ، يلتصقون بنا وبإحلامنا البريئة ، يبثون سمومهم فينا بهدوء تام ، وفي أول سقوط لنا يختفون . . . !
    نبحث عنهم فلا نجد سوى بقايا ، أقنعة تفضح تعدد وجوهم ، فتضح بشاعة الوجوه الحقيقة لنا . . . . .
    ((5))
    وبعد هذه السقطات المؤلمة إليك وإليها
    نصيحة:
    لا تندم يا صديقي على الذين سقطوا فلو كانوا يستحقون ما كانوا سقطوا. . . .
    برقية :
    شكرا لكل الذين سقطوا من أعيننا لأنهم وبسقوطهم أتاحوا لنا فرصة رؤية الاشياء بشكل واضح . . . . .
    حقيقة :
    ليس بالضرورة إن سقطوا في الوحل كي يتلوثوا هناك سقوط أكثر إتساخا من الوحل . . . . . . . . .



    الطيب عبد الرحيم المشرف



    &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
    قسم صيانه الحاسوب :
    قسم جديد اردنا اضافته الى مقالات زمان الجدب ،الحقيقه يمكن ان يكون مفيدا الى بعض الناس واتمنى ان تكون منهم ......
    يختص بمعالجه و صيانه الحاسوب سواء ان كانت سوفت وير او هاردوير
    سوفت :
    تشمل فورمات وتنصيب وتعريب الويندو
    معالجه المشاكل الطفيفه فى الويندوز ...مثل عدم استجابه الحاسوب للاوامر بسرعه
    الرسائل الغريبه التى يرسلها لك الويندوز ومعالجتها
    مع تنصيب البرامج الاساسيه والتطبيقات التى تحتاجها (مشغلات العاب الخ )
    اجرا ءعمليه تحديث للانتى فيروس
    الهارد وير :
    معالجه كل الاعطال فى المزر بورد
    معالجه الاعطال فى البور سبلاى
    سخانه الجهاز المرتفعه
    تعريف كروت الصوت والشاشه واى ملحقات اخرى بالحاسب
    اذا فتحيه لكم من زمان الجدب وسنقدم كل ما باستطاعتنا فقط لارضا ءك عزيزى القارئ.
    فقط يمكنك الاتصال على الارقام الموضحه ادناه وفقط ليطمئن قلبك اريد ان احيطك علما بان كل هذا مجانا !!!!
    حذيفه _حسام الدين
    0918493334
    0917206611

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد فبراير 19, 2017 12:26 pm