uonteam.4t.com


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي فريق جامعة نيالا التقنى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

المواضيع الأخيرة

» بشوفك في عيون كل البنات
الجمعة سبتمبر 26, 2014 8:27 am من طرف غالاس عزيز

» زمان الجدب العدد الخامس
الجمعة مايو 25, 2012 11:07 am من طرف karameldin

» اجمل النكات السودانية هها هااااااااااااااااااااااااي
الإثنين أغسطس 08, 2011 5:58 am من طرف حسن علي

» مساطيل زى الفل
الإثنين أغسطس 08, 2011 5:38 am من طرف حسن علي

» ردو عليا يا شباب لو سمحتو
الأحد سبتمبر 26, 2010 5:21 pm من طرف حسام الدين تاج الدين

» حمل طرح مناظره الجبهه الديمقراطيه مع مؤتمر الطلاب المستقليم جامعه نيالا
الجمعة سبتمبر 24, 2010 2:26 pm من طرف حسام الدين تاج الدين

» فشل اعضاء المنتدى
الجمعة سبتمبر 24, 2010 1:50 pm من طرف حسام الدين تاج الدين

» جيناكم فى نيالا
الإثنين أغسطس 02, 2010 9:40 am من طرف محمد صلاح الفركاوى

» اين انتم
السبت يوليو 10, 2010 11:10 am من طرف مصطفى حجير


    شاطر

    حسام الدين تاج الدين

    إدارى


    إدارى

    عدد المساهمات : 56
    نقاط : 30443
    تاريخ التسجيل : 06/05/2009

    رد:

    مُساهمة من طرف حسام الدين تاج الدين في الجمعة يونيو 12, 2009 6:22 am

    تحيه لعشاقها ولها ،وهى التى تسرينا بما لديها فى كل شى ،
    لزمان الجدب وقرائها .
    نفيض ونعيد الهيجان إلى زمان يشبهنا قدرا .
    تحيه لتلك الباحه التي تنزف مجتهدة لوعى الاخرين ،والارتقاء بنا الى الافضل ،عزرا لكى زمان الجدب .
    الى البريد والتواصل المنهوب قدرا ،لقد سمعنا بأنواع كثيرة للعشق ،بعضها لنا وبعضها لأصدقائنا ،وما سمعناه يطيل ،ولكننا لم نسمع بحب بريد الجرائد ألحائطيه لجميع قرائها ،
    لم ندرى عزرا :للقول القائل :
    رسل لى مشاعرك فى زمان الجدب ذاته
    يتلقى الرد في بريد قراءة قاعد
    يلا رسل ياحبيبى
    بهذه ألطريقه لم يقصد الفنان الأستاذ محمد الأمين الحب والظروف،فلتعلق أحاسيسك كيفما تشاء،لا نستطيع أن نقول ونكتب على ظرف التعليق" ممنوع الحب هنا"
    هنالك مكالمات ورسائل على هاتفك لتصل إلى بورصة الحب السري ،وإذا تعزر بك الوصول أرجو الاستعانة بصديق ،أو الاتصال بخدمات المشتركين ،او قلب الشارع _صفحه ستة قودوني إلى النور _لا يجاد رقم الهاتف المقصود
    الرجاء الاتصال لاحقا .
    خدمات العشق البريدي
    تعطلت الشبكه
    مع خالص ودى
    صديق الجر يده
    احمد البشير موسى "بير"

    &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
    التقدم إلى الخلف
    بداية المتتبع للمسيرة الإنسانية يدرك بلا شك بأن الثروة الأولى في العالم هي الثروة البشرية ، والرصيد الأكبر لهذه الثروة في هذا الكون الشاسع الواسع هو التعليم والتعلم .
    ما يعنينا نحن كجزء من الأسرةالبشرية هو حال التعليم في بلادي ، وضح جليا فيما يرود اليوم في العالم من عملية تعليمية بأن حال تعليمنا لا يؤهل هذا الكم الهائل من الأجيال ،إذا وقفنا عند تاريخ هذا البلد نجد أن التعليم يمثل مركز متقدم في أعلى الهرم التعليمي في العالم وكانت جامعة الخزطوم الجميلة ومستحيلة تحتل المراكز الأولى بين جامعات العالم ، وعملية التعليم كانت تقدم على نظرية علمية وتربوية في آن واحد وتوجد أسس لوضع المناهج ، لهذا تجد تمسك شبه أميّ عندما تقارن ما بين ما تعلمته اليوم وتعلمه الجيل السابق " ناس زمان " تجد الذي درس حتى رابعة كتاب مؤهل بدرجة نسبيا من الذي يدرس الآن الثانوي مثلا ، والذي درس الوسطى أكثر معرفة وعلما من الذي يدرس الجامعة حاليا والذي درس الجامعة أكثر تأهيليا من حملة الماجستير والدكتوراه ، من هو المسؤل عن هذا التراجع ؟؟؟
    المسؤل هو الذي عمل على إفراغ التعليم عن محتواه وإختزاله للحاجات الخاصة وعطل بهذا مفهوم عالمية العلم وأن العلم ليس له وطن ، والتقدم الذي وصلت إليه الشعوب اليوم نتاج لهذه العلوم المنتشرة في بقاع الدنيا ، وأراد الذين عملوا على تشويه العملية التعليمية أن يوظفوا التعليم حسب ما يخدم مصالحهم وتوجهاتهم وحتى لا يكون التمول هنا للاستهلاك والتكرار والمثل الشعبي يقول " "
    خذوا مني ثلاثة أمثلة " حاضرنا ، ما ضينا " ، حاضر العالم ماضينا أسلفت بمقارنة الإختلاف النوعي للماضي والحاضر في التعليم وكيف نتقدم نحن إلى الخلف .
    المثال هو خفير مدرسة خورطقت الثانوية سابقا جامعة كردفان ، كان يتحدث اللغة الفرنسية واللغة الإنجليزية بالإضافة للغة العربية ومطلع على نسبة كبية من كتب المكتبة الثقافية " لاحظ الثقافية " ، وعلى قس تقييمك وتقديرك الذاتي هل تعرف اليوم مدير جامعة يتحدث هذه اللغات ومطلع .
    أما حاضرنا وهو حسب تقديري هو أسوأ إذا ما قارنت بأمراض المستوطنة والوبائيات لأنك تجد هنالك ألاف المدراس السودان تحمل ألاف الأسماء من أساس وثانوي جميعها خاصة حتى يصعب لك أن تجد اسما لفتح مدرسة جديدة ، ولا تندهش وتستغرب إذا وجدت مدرسة مكتوب عليها مدرسة " تحويل الرصيد الثانوية الخاصة " فقط لم يجد هذا المستثمر اسما لفتح مدرسته الثانوية .
    الذي يجري في هذه المدارس أن الهدف الأساسي الذي من أجله تقوم المدرسة هو تحصيل الرسوم والغرض هو تلقين الطالب ما أمكن ، وختاما لهذا بعد أن أفرغت هذه المدارس زهن الطالب وجيب والده تفرغ المجتمع من محتواه الأخلاقي والتربوي وذلك بالإشراف ومع العلم على عملية ما يسمى " بالبخرات " " التمبوسات " ، وتتم هذه العملية على مرأى ومسمع هؤلاء ، لأن المدرسة تبحث عن السمعة عبر هذا الأسلوب وإلا لماذا التهاون لأن مرحلة الثانوي هي مرحلة الدخول إلى الجامعة وهذه العملية يعلمها أولياء الأمور و الأساتذة ومدراء التعليم ويدركون البخرات جيدا وما يدور في هذه الإمتحانات ولأن الغريق يمسك في زبد البحر نجد أن الأجهزة تقوم بمطاردة أصحاب الكمبيوترات الذين ليس لديه ذنب ، لو أن الوزارة والمعلمين استخدموا اللوائح والقوانين والردع الأخلاقي ، لا يفكر الطالب في هذه البخرات في ضياع وقته لأنه يعلم أن القوانين واللوائح تمنع ذلك وهنا لا يحتاج لصاحب الكمبيوتر ليطبع له ويدخل بعقله إلى الامتحانات وبمذاكرته وتحصيله .
    والتعليم الأساسي يكفي أن نسبة الصرف عبيع حسب تقرير " الأمم المتحدة " يساوي صفر " بلا خجل " وبقارنة هذه النسبة مع هولندا مثلا نجد أن نسبة الصرف على البحث العلمي يساوي سبعا وعشرين بالمائة من ميزانية الدولة .


    مع فائق امتناني ، وعامرين على امتداد مليون ميل ونواصل ...............

    أحمد عيسى السوار – هندسة
    &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
    الليزك
    كيف يقـوم الليـزر بعلاج قصـر النظـر ، طول النظر واللابؤرية ؟
    بدأ العلاج بالليزر في أوروبا منذ منتصف الثمانينات، وقد تم منذ تلك الفترة وحتى الآن علاج مـا يزيـد عن عشرة ملايين شخص من مختلف دول العالم وبنسبة نجاح تزيد عن 95% . يجري حاليـاً نوعان من العمليـات لعــلاج قصر النظر باستعمـال الليزر هي عمليـات "الليزك"وعمليـات "الليزر" وفي الحالتين يعتمد الجهاز على إصدار أشعة فوق بنفسجية تستطيع تغيير التحدب الخارجي للقرنية دون إحداث أي تلف في الأنسجة المحيطة ، حيث تقوم أشعة الليزر المبرمجـة مسبقاً بواسطـة الكومبيوتر بحد كميات محدودة من أنسجة سطح القرنية (يقل سـمكهـا عن سمك الشعرة الرقيقة) وبذلك تصل العين إلى قوة التركيز المتوافق مع طولهـا وبالتالي يتم تصحيح البصر والاستغناء عن النظارات الطبية والعدسات اللاصقـة .
    هل حـالتي مناسبة للعلاج بالليـزر ؟

    حتى نضمن نسبة نجــاح عـالية فلا بد من اختيار الشخص المناسب بدقة وذلك عن طريق إجراء فحص مسبق في العيادة لقياس درجة قصر النظر، طول النظر والإستيجماتيــزم وللتأكد من خلو العين من الالتهابات الخارجية والداخليـة وبعد ذلك يتم إجراء تصوير طوبوغرافي للقرنيـة وهو فحص بسيط وضروري يتم بواسطتـه تحديد الشخص المناسب للعــلاج ودرجــة عيوب الإبصار بدقة شديدة بواسطة الكومبيوتر .
    هل هنـاك عمر محدد للشخص المطلوب علاجـه ؟
    لا نستطيع العلاج قبل سن الثامنة عشر عامـاً ولا يوجد حد أعلى للعمر وينبغي الأخذ بعين الاعتبـار أن يكون قصر النظر قد استقر عند المريض حتى يكون هناك جدوى من العملية .

    مـا مـدة العمليـة ؟
    العلاج بالليزر لا يحتـاج إلى الإقـامة في المستشفى لان العملية بسيطة جدا . فبعد أن توضع قطرات في العين لتخديرها يستلقي المريض تحت جهــاز الليزر لمدة تتراوح من
    ثانية فقط وبعد ذلك يعود المريض الى بيته.50 -10

    هل يسبب العلاج بالليزر أي ألـم ؟
    العلاج بحد ذاتـه لا يسبب أي ألم ولكن بعد عملية الليزر ولمدة يومين ينصح المريض بعدم التعرض للضوء العالي لأنه قد يضايقه . هناك قطرات توصف للتقليل من أي شعور بعدم الارتياح في هذه الأيام الأولى بعد العلاج بالليـزر.
    أمـا في حالة عمليات الليزك او السوبر ليزك يكون عدم الارتياح هذا لفترة الساعات الثلاثة الأولى فقــط بعد العــلاج لأن السطح الخارجي للقرنيـة لم يلمسه الليزر وبالتالي فإن المريض يستطيع العودة لحياته العادية بكل سهولة في اليوم التالي للعملية .

    ما نسبـة نجاح العملية ؟ وهل تتراجع نتيجة تصحيح البصر بالليزر مع مرور الوقـت ؟
    نسبة نجاح العملية هي حوالي 95 % ، وهذا يعني انه اذا اختير المريض المنــاسب الذي تصلح درجة قصر نظره للعلاج بالأكسايمر ليزر فإن نسبة حدوث نقص بحدة النظر مرة أخرى لا تتعدى خمسة بالمائة وفي هذه الحالـة من الممكن إجراء جلسة ثانية للعلاج بالليزر لتصحيح الجزء البسيط المتبقي من درجات قصر النظر وبسهولة .


    هل يحتمل أن يؤثر العلاج بالليزر تأثيرات جانبية على أجزاء أخرى في العين غير القرنية المطلوب علاجها ؟
    الاكسايمر ليزر عبارة عن أشعة غاية في الدقـة والتخصص ويتحكم في تشغيلها الكمبيوتر ولا يتعدى تأثيرها الأنسجة المطلوب علاجها .

    إذا كنت استخدم العدسات اللاصقة قبل العملية ما الذي ينبغي أن أفعله ؟
    يجب عليك عدم استخدام العدسات اللاصقة قبل الفحص الطوبوغرافي وعملية الليزر لفترة تتراوح من عدة أيـام
    في حالة العدسات اللينة-
    لعدة أسابيع في حالة العدسات الصلبة . و

    • • هل هناك تعليمات خاصة بوضع مستحضرات التجميل ؟
    يجب عدم وضع مستحضرات التجميل لمنطقة العين يوم العملية وبعدها لمدة أربعة أيام .

    منقول _
    حزيفه حسن محمد صالح

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 23, 2017 6:05 am