uonteam.4t.com


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة منتدي فريق جامعة نيالا التقنى
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

المواضيع الأخيرة

» بشوفك في عيون كل البنات
الجمعة سبتمبر 26, 2014 8:27 am من طرف غالاس عزيز

» زمان الجدب العدد الخامس
الجمعة مايو 25, 2012 11:07 am من طرف karameldin

» اجمل النكات السودانية هها هااااااااااااااااااااااااي
الإثنين أغسطس 08, 2011 5:58 am من طرف حسن علي

» مساطيل زى الفل
الإثنين أغسطس 08, 2011 5:38 am من طرف حسن علي

» ردو عليا يا شباب لو سمحتو
الأحد سبتمبر 26, 2010 5:21 pm من طرف حسام الدين تاج الدين

» حمل طرح مناظره الجبهه الديمقراطيه مع مؤتمر الطلاب المستقليم جامعه نيالا
الجمعة سبتمبر 24, 2010 2:26 pm من طرف حسام الدين تاج الدين

» فشل اعضاء المنتدى
الجمعة سبتمبر 24, 2010 1:50 pm من طرف حسام الدين تاج الدين

» جيناكم فى نيالا
الإثنين أغسطس 02, 2010 9:40 am من طرف محمد صلاح الفركاوى

» اين انتم
السبت يوليو 10, 2010 11:10 am من طرف مصطفى حجير


    زمان الجدب العدد الثانى عشر

    شاطر

    حسام الدين تاج الدين

    إدارى


    إدارى

    عدد المساهمات : 56
    نقاط : 30443
    تاريخ التسجيل : 06/05/2009

    زمان الجدب العدد الثانى عشر

    مُساهمة من طرف حسام الدين تاج الدين في الخميس يونيو 11, 2009 11:10 pm

    كلمه العدد :
    تحيه وسلام ....
    ألا تظنون معي انه أن الأوان لكي نشد الرحال ...أنها الاجازه او الجزاء، خبر ما اعتقد انه غير سار ينتظركم بعد العدد الثاني عشر جاءت الفترة التي يفترض أن يعود فيها الطلاب إلى أهلهم ...عفوا اقصد الفئة التي انتمى إليها ....وأحيطكم علما أن الصديق حذ يفه أيضا على أبواب الامتحانات...وأنا عن نفسي سأسافر مارايكم كيف يكون الحل؟ ..دعوني أتساءل هل ستتوقف زمان الجدب ؟هل ستتوقف ولو لفترة السفر؟ أو لامتحانات نائب رئيس التحرير ؟
    مارايكم ؟؟؟؟؟؟
    هذه الاصداره وهذا الاسم لم تتوقف حتى عندما كنت في عمق التشتت الذهني حتى أنى ازكر انى قلت للقارئ الكريم (ان كنت تقراء هذه الجريده مابين التاسعه والحاديه عشر صباحا فلتعلم ان رئيس التحرير يعانى من ضغط اكاديمى داخل احدى قاعاتالامتحانات بموسى )
    اما اليوم قد يختلف الموقف فامتحانات الصف الاول فى العلوم الهندسيه لا تشبه امتحانات الصف الثانى ولزلك لا استطيع ان اسمح لنائب رئيس التحرير التكلف بمشاق الاصدار وهو على ابواب الامتحانات !!!مع العلك انه رفض وقال زمان الجدب تعنى لى كماتعنى لك الكثير وانت سبق واصدرت الجريده فى فتره الامتحانات!!!!
    ولزلك قررنا ان تكون الاصداره نصف شهريه الى حين رجوع رئيس التحرير من السفر وتعلمون ان العالم اضحى قريه صغيره فسهل جدا ان ارسل موضوعات من اقصى شرق السودان الى غربه لتكون حلقه الوصل بينى وبين اناسا طالما شكلوا فى حياتى الكثير فاعلنت سرا الانتماء اليهم .
    تزكروا انه الثانى عشر !!!!
    ولكم منى كل الود والاحترام
    حسام الدين تاج الدين دليل
    رئيس التحرير:
    Husam_OO@hotmail.com
    للاضافه والنقد 0917206611
    &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
    المراءه.....فى نظرنا كرجال
    • نحتاج الى الكثير من الشجاعه والجراءه لناقش موضوع مثل هذا ،نحتاج الى الكثير لكى نطرق ذلك البعد الغير مرئى على مستوى عقلنا الباطن ، اعرف انه سيختلف معى الكثيرون بل وسيهاجمنى الكثيرون ويقولون ما قلته لا ينطبق الا عليك وحدك وربما سيسال البعض من اعطانى الحق حتى اتحدث باسم الرجال ؟وهذا وارد لاننا تعودنا على عدم مناقشه المسكوت عنه وايهام انفسنا بما حفظناه من كلمات واراء تمجدها،ولكن فى الواقع لا !!!!
    لا املك احصائيات علميه لما ساقوله ولكنى اظن ان مشاهداتى تكفى وتسمح لى ان اضعها فى عمود شاء قدره ان يكون باسم وجهة نظر ....!!! كانت سبب الوجود واضحت المحرك الرئيسى لكل مالم نفهمه على مستوى العقل الحاضر ،الواقع امر من ان تتحدث عنه فى صفحات ،اختلف اتجاهان فى فى هذا الامر اولهم الدين وهذا انصفها كثيرا واعطاها كل حقها ،كيف لا وهو الخالق العالم بخفايا المور ،وطرق تفكيرنا ونظرتنا للاشياء ،اما الاتجاه الثانى فلم ينظر اليها الا بنظره زكوريه تبرهن لنا ان المراءه اله لانتاج الابناء لا نحتاج اليها الا لقضاء حاجاتنا الجنسيه !!!
    عن الدين الذى زكرت انفا انه اعطاها كل حقوقها ووضعها فى تلك المكانه الساميه ، لا ضافه
    ام عن الاتجاه الاخر فهنا عقده اوديب ،وكعب اخيل ،ومربط الفرس ،بمعادله حسابيه ساضع الاثنين كل على طرفيها على ان تكون نقطه الوسط بينهما الصفر ساسال سوال،ما رايك فى هذا المجتمع ومقارنته بمجتمع اسلامى متدين ؟
    سيرد الكثيرون اننا ابتعدنا عن الاسلام كثيرا وهذه معلومه لا خلاف فيها ،ولكن دعونا نعود الى المعادله التى تركناها فى السطور اعلاها، طالما ابتعدنا عن لاتجاه الاول وهو الاسلام فنحن اذن اقتربنا من الاتجاه الاخر وحالنا هو حاله وهنا تكمن القضيه ،قضيه لن تحلها هتافات ،ولا اعطاء حقوق، ولا تمثيل فى البرلمان، قضيه تكمن فى دواخلنا نحن معشر الرجال،ربما لن تحل الا بالاعتراف بها هكذا بطريقتى هذه ،او فقط اخلو مع نفسك ،عندما لايراك احد ،لا تناقش وانت فى مجموعه لان عقلك الباطن قد يكون معطلا تماما خصوصا ان كنت تتحدث اليهن ،وهو المحرك الاول والاخير لهذه الاحاسيس المشتته على مستوى الوعى الحاضر .
    اسمع كثيرا تعليقات عن فتيات واليك بعضها ،(حلوه ،قبيحه ،عيونا ،......وماخفى اعظم )قد اكون شجاعا لطرحى موضوع كهذا ولكن لم تتوفر عندى الشجاعه التامه لاقول كل ما اسمع ...فلذلك عزرا ....واعتقد ان ما اردت قوله قد وصل .
    ولكن تلك الأوصاف التي نطلقها على الأصدقاء شح تماما إطلاقها على نساء والسوال لمازا ؟
    اعرف أن من قوانين الانسانيه عدم التفريق بين جنسين خصوصا ازا كان المعيار الأخلاق .... لأنها لا تختلف اختلافات جوهريه ركز معي هل ستختلف أنت والفتاه على أن هذا خيرا وهذا باطل ...لا اعتقد .
    فيمكننا ان نقول عن الصديق او الفتى انه( طيب ،شهم ،كريم ،واضح ،حقاني ،متواضع ....الخ )ولكني لم أستطيع أن أنادى هذه الصفات بالتأنيث ربما لشحها،أو لتعزر سماعها على اذنى .
    الحقيقة لم اكتب هذا المقال رغبه منى في التأسف على الحال ولكني أنا هنا ابحث عن حلول لإشكال من منا ينكره ؟إن اختلف معي واحد فليكتب لي وجهة نظره ويضعها في ظرف التعليق بالجريدة ،وفى العدد القادم سينشر ومعه رد ى إن شاء الله .
    لذا لمازا كل هذا ؟لما لا ننظر إليها بتلك العين التي ننظر بها إلى أخواتنا وأمهاتنا ؟لمازا لا تتخيل إن ماتقوله عنها أيا كان ربما سيضيرك إن سمعته عن احتك ؟لمازا لا تضع نفسك في مكان أخوها ؟
    الإصلاح الاجتماعي اعزائى هو أكثر حاجه من بين أقرانه إلى أن يبدأ كل منا بنفسه أولا ،وحينها سنجد أن كل هذه الأشياء ولت من غير رجعه .
    حسام الدين تاج الدين دليل
    رئيس التحرير
    &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

    اتكاءه على مرافئ الروح !!!!
    للنفس عنفوان يجيش بالمستوى الامعقول في ظروف استثنائية تتداعى لها معطيات زمانيه ومكانيه محدده وهذا كمدخل أول .
    تجابه النفس الانسانيه مواقف غير واضحة المعالم للإنسان العادي جدا قد يفقد عقله ورشده في حاله التطلع لفحص هذه المعالم الغير جلية وفى النقيض الشخص المتمرس في حل طلاسم الحياة الشائكة .....ولكن كل موقف في الحياة مردود ومرد لفعل سابق، كل المطلوب أن تصنع ترسيم حدودي للثوابت الدينية ...ومادون ذلك فأطلق العنان الزى يصارع حقائق الكوامن من الأشياء .
    مدخل ثاني :
    كيف تصنع من نفسك شخصا مهما ؟
    أول الأشياء ان تدرك مداخل نفسك من أول المنطلقات أدرك نفسك انك مكرما من العزيز القوى، كونك إنسان ، فلذلك عزيزي القارئ لأتدخل في نفسك الشعور بالدونية وليس اقل من هذا اوذلك ولكن توقعك في الشعور فانك تعيش في الاقليه هذا من أول الكوابح التي تفرمل تفكيرك وتجعلك غير قادر بالخروج لإمكانياتك البشرية المكبوتة جواك .
    ثاني المنطلقات:كيف تحول قدراتك إلى منتوجات حسية وماديه تكون مرتكز اساسى للكثير من غيرك ويستفاد منها في جميع ضروب الحياة
    .ثاني الأشياء :الرضا الداخلي بكل ماتصنعه وان لا تكون الانتقادات الموجهة أليك إحباط لما قدمته من ألمواصله وتصحيح الإعطاب ألسابقه .
    روشته :
    قبل اتخاذ اى قرار يجب الخلو مع النفس بكل تجرد دون العاطفة التي قد تدخلك في اختيار تزوق فيه مرارة اختيارك .
    والله اعلم
    مع شكري وتقديري :مدد حسين عبد الرحيم (ودا العشا)
    العلوم البيطرية _المستوى الخامس 0911135144
    &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&
    زمان الجدب
    يبدو انه على ان اكتب كل مره وبعد كل فتره عن زمان الجدب لان الاسئله والاستفهامات لم تتوقف ،لا اقصد التسميه ولكن اعنى ماهيه الاصداره ومقالاتها .
    فى نقاش مع بعض الاعزاء ،ناقشنا مواضيع زمان الجدب شفاهة وكان النقاش على مايلى :
    بعضهم يقول ان المواضيع لاتجزب القراء ،وبعضهم عزا عدم مشاركه القراء بالرسائل لان المواضيع عباره عن داتا(معلومات ) لاتقبل المناقشه،وطرحو على مواضيع يمكن مناقشتها لا ان مهما كان اعجاب القراء بمثل هذه المواضيع الا انى لا اجد متعه فى طرحها اذا الامر يتعلق بى انا وايضا كالعاده من لديه مواضيع من هذا النوع انا شخصيا لا امانع فى نشرها .
    تعلمون قرائى الاعزاء ان المعرفه لا تنال هكزا بطريقه سهلة اولا تنمق بالاكسسوارات التى ان برهنت انما تبرهن على عجزنا على عرض الحقائق ومواجهتها ،و لاحترامى للقارى الكريم لم احاول خداعه اولا وخداع نفسى ثانيا لانى ببساطه اعتبر ان الباحث عن معلومه لاتهمه مقدار الجازبيه فيها ،وايضا عندما نتحدث عن نجيب محفوظ وانشتين ،والسير اسخق نيوتن ،وفيكتور هوجو ،وابو العلاء المعرى ،لا اعتقد ان سير هولاء قد تكون معلومه فقط هى وقفه اجلال واحترام لشخصيات بعد قرائتك لها ستحدد اين انت منها مقارنه بواقعك كقارئ لا اطالب ان نكون مثلهم ولكن اريد فقط ان اعمم على القراء روح هولاء من طموح ومعرفه اصيله ومدى تاثير على الاخرين فكانت هذه هى الرساله الغير واضحه ،الا انى افاجا باناس يخطئون فى قراءه مثل هذه الاسماء احاول ان اقنع نفسى بانه لا يوجد احدا فى هذه الدنيا لا يعرف هذه الاسماء ،ولكن هيهات !!!!
    الحقيقه لا استطيع ان اتحدث هنا عن كل اهتمامات البشر ،فهذا ما استطيع ان اقدمه ويكفى ان يقراه اثنين او ثلاثه ،اما البقيه فاما ان ارغمهم على القراءه التى تبتعد عن اساليب الخداع والترغيب واما ان يرغمونى على ان اترك مثل هذه المواضيع واناقش اهتماماتهم وهذا ما لن يكون !!!!
    وجهة نظر عمود ثابت من اول ماكتب فيه لم يصلنى فيه ولا تعقيب واحد حتى الان !!!
    ضحك الازكياء هناك من اراد ان يلقى هذا العمود مارايكم ؟؟؟؟
    قالو :
    مقال ثابت هو من اكثر المقالات ارهاقا لان جمعه يحتم عليك البحث فى كل المكتبه كى تعثر لك على مقالات مناسبه لما نرمى اليه متوافقا مع اهداف الجريده .
    حاولت كثيرا ان ارسى اسس وقواعد لمثقف جامع ولكنى لم اخذ فى الحسبان عدم رغبة القارى فى ذلك !!!
    حسام الدين تاج الدين دليل
    رئيس التحرير
    &&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&&

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أغسطس 23, 2017 6:05 am